ورقة عمل سادس
بسم الله الرحمن الرحيم
مدرسة الغزالي النموذجية قسم التربية الإسلامية
اسم الطالب :…………………. الصف السادس
ورقة عمل
س1_ املآ الفراغ بالكلمة القرآنية المناسبة :
( هو الذي أخرج ……………………….من أهل الكتاب ……………………………………..ما ظننتم أن
………………………..مانعتهم حصونهم ………………………فأتاهم الله …………………………………….
وقذف في قلوبهم ………………………………………….. …………………………. فاعتبروا يا أولي الأبصار)
س2 – صل بين الكلمة ومعناها:
أهل الكتاب خالفوا وعصوا
سبح نخلة
قذف في قلوبهم الرعب مجد الله وعظمه
شاقوا الله ورسوله اليهود والنصارى
لينة ألقى في قلوبهم الخوف
س3- علل ما يلي :
احراق اليهود لبيوتهم وتخريبها ………………………………………….. ………………………………………….. …….
- قطع المسلمين لبعض أشجار بني النضير…………………………………….. ……………………………………
س4- ما لمقصود بالعمل التطوعي ؟
…………………………………………. ………………………………………….. ………………………………………….
- اذكر عملا تطوعياً تستطيع فعله في رمضان
…………………………………………. ………………………………………….. ………………………………………….. .
س5- للنون الساكنة أربعة أحكام هي :
1- ……………………….. 2-………………………….. 3- …………………… 4-…………………
2- ( من أهل الكتاب ) ( من حيث لم يحتسبوا) استخرج من الآية حكم الإظهار وبين حرف الإظهار ………………………………………….. ………………………………………….. …………..
بسم الله الرحمن الرحيم
مدرسة الغزالي النموذجية قسم التربية الإسلامية
اسم الطالب :…………………. الصف السادس
ورقة عمل
س1_ املآ الفراغ بالكلمة القرآنية المناسبة :
( هو الذي أخرج ……………………….من أهل الكتاب ……………………………………..ما ظننتم أن
………………………..مانعتهم حصونهم ………………………فأتاهم الله …………………………………….
وقذف في قلوبهم ………………………………………….. …………………………. فاعتبروا يا أولي الأبصار)
س2 – صل بين الكلمة ومعناها:
أهل الكتاب خالفوا وعصوا
سبح نخلة
قذف في قلوبهم الرعب مجد الله وعظمه
شاقوا الله ورسوله اليهود والنصارى
لينة ألقى في قلوبهم الخوف
س3- علل ما يلي :
احراق اليهود لبيوتهم وتخريبها ………………………………………….. ………………………………………….. …….
- قطع المسلمين لبعض أشجار بني النضير…………………………………….. ……………………………………
س4- ما لمقصود بالعمل التطوعي ؟
…………………………………………. ………………………………………….. ………………………………………….
- اذكر عملا تطوعياً تستطيع فعله في رمضان
…………………………………………. ………………………………………….. ………………………………………….. .
س5- للنون الساكنة أربعة أحكام هي :
1- ……………………….. 2-………………………….. 3- …………………… 4-…………………
2- ( من أهل الكتاب ) ( من حيث لم يحتسبوا) استخرج من الآية حكم الإظهار وبين حرف الإظهار ………………………………………….. ………………………………………….. …………..